المفوّضيّة في الأردن تنشر تعليمات حول تصاريح العمل للاجئين السوريّين

0

نشرت المفوّضيّة السامية لشؤون اللاجئين في الأردن على صفحتها الرئيسة في موقع التواصل الاجتماعيّ “فيسبوك”، الخميس 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، تعليمات جديدة من وزارة العمل في الأردن حول إجراءات تصاريح العمل للاجئين السوريّين في الأردن، ويمكن إجمالها بـ:
• يمكنك الآن الانتقال من قطاع الزراعة أو الخدمات المساندة أو المخابز إلى أيّ قطاع آخر من القطاعات المسموح العمل فيها لغير الأردنيّين فور انتهاء تصريحك الحاليّ.
• يمكنك الحصول على تصريح عمل جديد مع صاحب عمل جديد فور انتهاء تصريحك الحاليّ من دون ضرورة الحصول على براءة ذمّة من صاحب العمل السابق.
• إجازة مزاولة المهنة لم تعد شرطًا للحصول على تصريح عمل في قطاع الإنشاءات. يتوجّب إحضار نسخة عن التأمين ضدّ إصابات العمل من إحدى شركات التأمين المصرّح لها من قبل وزارة الصناعة والتجارة مع ضرورة الاحتفاظ بالنسخة الأصليّة معك لتقديمها لشركة التأمين لتغطية نفقات العلاج أو تعويض الوفاة في الحدود المذكورة في بوليصة التأمين في حال تعرّضك لإصابة عمل. تكلفة إصدار التأمين 45 دينارًا.
كما أشارت المفوّضيّة بمنشورها إلى أنّه يمكن الاستزادة بالمعلومات وطلب المساعدة من خلال الاتصال على الأرقام التالية: وزارة العمل (080022208) أو خطّ المفوّضيّة (064008000).

Leave A Reply

Your email address will not be published.

%d مدونون معجبون بهذه: