الولايات المتّحدة تنهي مشاركتها في “الميثاق العالميّ للهجرة”

0

أعلنت بعثة الولايات المتّحدة الأميركيّة لدى الأمم المتّحدة، السبت ٢ كانون الأوّل/ ديسمبر، انسحاب حكومتها من “الميثاق العالميّ للهجرة” الذي أقرّته المنظّمة الدوليّة العام الماضي للحفاظ على حقوق اللاجئين والمهاجرين.
وقالت السفيرة الأميركيّة لدى الأمم المتحدة “نيكي هايلي”، في بيان: إنّ “بعثة الولايات المتّحدة أبلغت الأمين العامّ للأمم المتّحدة أنّ الولايات المتّحدة تنهي مشاركتها في الميثاق العالميّ للهجرة”.
وأضافت “هايلي”: أنّ “إعلان نيويورك يتضمّن أحكامًا عديدة تتناقض مع قوانين الهجرة واللجوء الأميركيّة ومبادئ الهجرة في إدارة ترامب. ونتيجة لذلك قرّر الرئيس ترامب أنّ الولايات المتّحدة ستنهي مشاركتها في عملية الميثاق التي تهدف إلى التوصّل إلى إجماع دوليّ في الأمم المتّحدة عام 2018”.
تابعت “هايلي” أنّ بلادها ستستمرّ “بسخائها” في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكنّ “قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب أن يضعها الأميركيّون دائمًا والأميركيّون وحدهم”.
ومن الجدير بالذكر أنّ 193 دولة في الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة كانت قد تبنّت في أيلول/ سبتمبر 2016، بالإجماع إعلانًا سياسيًّا غير ملزم هو “إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين” يتعهّد بالحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم على إعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف. (المصدر: وكالات)

Leave A Reply

Your email address will not be published.

%d مدونون معجبون بهذه: