عشرات السوريّين يسلّمون “الكمليك” في تركيا

0

توافد، أمس الخميس 4 كانون الثاني/ يناير، وخلال الأيام الماضية، عشرات السوريّين من أبناء محافظة دير الزور الموجودين في تركيا، إلى مبنى “الأمنيّات” في مدينتي “أنطاكيا” و”أورفا” التركيّتين؛ حيث قاموا بتسليم هويّاتهم المؤقّتة بغية العودة إلى سورية، بحسب ناشطين هناك.
وللتقصّي عن تفاصيل الموضوع تواصلت “أصوات” مع عدد من الناشطين السوريّين المقيمين في مدينتي “أنطاكيا” و”أورفا”. وكان لنا لقاء مع مدير شبكة “فرات بوست”، صهيب الجابر، وهو موجود على الحدود السوريّة- التركية، فأكّد لنا الخبر قائلًا: إنّ “هناك نحو مئة سوريّ في مدينة أورفا قاموا، خلال اليومين الماضيين، بتسليم أوراقهم الثبوتيّة التي حصلوا عليها خلال فترة إقامتهم في تركيا إلى المسؤولين الأتراك في مبنى الأمنيّات، ليحصلوا مقابل ذلك على إذن مغادرة الأراضي التركيّة باتجاه الأراضي السوريّة بطريقة سلسة عن طريق معبري باب الهوى وباب السلامة”.
وأضاف “الجابر”: أنّه “منذ نحو شهر وحتى تاريخ اليوم تمكّنّا من توثيق عودة نحو مئة شخص من أبناء مدينة دير الزور من تركيا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في محافظة دير الزور على اعتبار أنّهم موظّفون ويرغبون في العودة إلى وظائفهم. إضافة إلى توثيق عودة العشرات من تركيا إلى ريف حلب الشماليّ. وعاد عدد آخر منهم إلى مناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطيّة في محافظة دير الزور”.
(المصدر: أصوات)

Leave A Reply

Your email address will not be published.

%d مدونون معجبون بهذه: